كيف تصبح مصدر للطاقة الإيجابية

#كيف_تصبح مصدر_للطاقة_الإيجابية
#قانون_الجذب_الكوني

البيئة الإيجابية المحيطة بالأشخاص ، لها دور مهم في تعزيز وتطوير الطاقة الإيجابية لدى الفرد ، يتوجب على الفرد أن يختار بعناية ودقة الأشخاص المحيطين فيه والذي يتعامل معهم بشكل جيد ، لأن الفرد يتأثر كثيراً بالأشخاص المحيطون به ، وحتى لايؤثرون على طاقته الإيجابية ، والطاقة الإيجابية هي التي تولد الإصرار والإرادة لدى الفرد على تحقيق أهدافه وغاياته ، وضرورة التركيز على الأمور المتعلقة باللاوعي بأمور المشاعر الداخلية ، والسيطرة عليها بطريقة إيجابية . هناك طرق عديدة ترفع من الطاقة الإيجابية الإبتسامة : كما ورد في الحديث ، قال صلى الله عليه وسلم : ( تبسمك في وجة أخيك صدقة) ، فهي تمنح وتعطي الحب والمودة . اللعب مع الأطفال ومداعبتهم : لأن أرواحهم البريئة والطاهرة تعطي شحنات إيجابية مستمرة، فهم يبعثون السعادة والمرح ، رغم تذمرنا منهم في بعض الأحيان ، إلا أننا نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم ورسم الإبتسامة على وجوههم . الرضا بقضاء اللة وقدره ، والتفاؤل بالخير ، هذا يبعث في الفرد طاقة إيجابية ويجلب الخير له . الجلوس في الأماكن الهادئة والإبتعاد عن كل مايسبب الإنزعاج والضيق . تطهير القلب والمسامحة هذا يساعد على تعزيز الطاقة الإيجابية . السجود على الأرض يخلص الجسم من الطاقة السلبية ، فالأرض تعمل على سحب الشحنات تماماً كما في السلك الكهربائي الذي يعمل لسحب شحنات الصواعق للأرض . التأمل في الطبيعة الخلابة ، والذهاب إلى البحر والجلوس على الشاطئ ، هذا يبعث في النفس الراحة ، ويصفي الذهن من جميع الأفكار السلبية ، ويعزز الطاقة الإيجابية . التخلص من الأفكار والعادات الخاطئة أو السلبية . ممارسة الرياضة بشكل منتظم ومستمر هذا يعمل على تجديد طاقة الجسم ، والتخلص من شعور الإكتئاب والقلق ، وطرد الأفكار السلبية . تشجيع النفس بحب الحياة ووجود الأمل لدى الفرد ، هذا يعمل على تعزيز الطاقة الإيجابية . تناول الأعشاب الطبيعية : يوجد هناك الكثير من الأعشاب التي تزيد من الطاقة الإيجابية مثل : إكليل الجبل الذي يساعد على رفع الروح المعنوية لدى الفرد . شرب الماء الكافي : ينصح بشرب الماء يومياً من 8 – 10 أكواب ، يساعد على الشعور بالحيوية ، ويعزز الطاقة الإيجابية لدى الفرد ، وضروري لصحة الجسم .

لكل شخص منا حيوية ونشاط يشع طاقة إيجابية في حياته ،وبصرف النظر عن أي ظروف أو مشاكل يمر بها الشخص تجده دائمًا مصدر سعادة لمن حوله ، وقد تتمنى لو كنت مثل هذا الشخص مصدر للطاقة الإيجابية لكل من حولك ، ولفعل ذلك جرب النصائح التالية :

لا تبني أحكامك بناءًا على أمور خيالية :
ككائنات بشرية نقوم أحيانًا بمزج الحقيقة بالخيال ، وقد يسيطر الخيال على أفكارنا ونعتبره هو الحقيقة ، فعلى سبيل المثال قد نرسم صورة سلبية في أذهاننا لأحد جيراننا من خلال مظهره الخارجي ، ولكن عندما تتاح لنا الفرصة للتحدث مع هذا الشخص نجده شخص مغايرة تمامًا لما يدور في خيالنا ، ومن أجل أن نعزز الطاقة الإيجابية لدينا يجب أن نتخلص من الأفكار السلبية المسبقة والتي تكون في كثير من الأوقات مجرد خيالات  .

اخرج نفسك من حالة الملل :
لا يمكن لأي إنسان أن يظل سعيد طوال الوقت ،ولكن من الضروري ألا تترك نفسك لحالة الملل والحزن ، فعندما تجد نفسك غير سعيد ، فيجب أن تخرج نفسك من حالة الركود والملل ، وتذكر أنك إذا لم تعتني بنفسك فلن يفعل أي شخص أخر ذلك ، فحاول أن تكرم نفسك حتى تتخلص من أي طاقة سلبية داخلك في النهاية .

استخدم دائمًا كلمات إيجابية :
استخدام الكلمات الإيجابية يجعل الناس يحبون حديثك ، وفي نفس الوقت يعطيك نظرة مبهجة للحياة ويعزز الطاقة الإيجابية بداخلك .

تدرب على الامتنان :
لا يستطيع الإنسان أن يعيش بمفرده فالدعم والمشاركة من الآخرين أمر ضروري ، فتعلم إظهار الامتنان للأشخاص من حولك مثل والديك ومعلميك وزملائك ، فأنت بذلك تنشر الطاقة الإيجابية من حولك وتكتسب حب الآخرين وفي نفس الوقت يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك .

حاول أن ترى الجوانب الإيجابية في الآخرين :
يملك كل شخص نقاط جيدة ونقاط سيئة في شخصيته ، فحاول أن ترى الجوانب الإيجابية في من حولك وتثني عليها ، فهذا سيشجع الأخرين ويعزز الطاقة الإيجابية بداخلهم وسوف ينعكس ذلك عليك أيضًا ويجعلك تشعر بالرضا .

ضع دائمًا هدف لحياتك :
وضع أهداف طويلة المدى للحياة أمر ضروري ، ولكن من المهم أيضًا وضع أهداف قصيرة تستطيع تحقيقها على المدى القصير حتى تشعر بأنك تحقق بعض الإنجازات وتعزز ثقتك بنفسك ، وهذا سوف يعطيك المزيد من الطاقة الإيجابية ويدفعك لمزيد من الإنجاز .

تخلص من الأمور التي تشتتك :
تعلم أن تعيش لحظاتك الجيدة وتتذوقها وتستمع بها ، على سبيل المثال عندما تتناول الغداء مع عائلتك فاحرص على إغلاق الهاتف وإيقاف تشغيل التليفزيون لأن هذه الأجهزة تسبب التشتيت والإلهاء ، وإذا تخلصت منها  في لحظات معينة سوف تكون أكثر سعادة وتسيطر عليك طاقة إيجابية .

كن أكثر سخاء :
تذكر أن السخاء لا يعني أن تتورط في مهام كبيرة ، فبعض الأمور الصغيرة سوف تؤدي الغرض ، مثل مساعدة زميلك في إنجاز مهمة بسيطة لمساعدة زميلك أو حتى مساعدة طفل في عبور الطريق قد تكون مهمة بسيطة جدا ولكنها سوف تمنحك شعور إيجابي .

اتخذ وضع صحي أثناء الجلوس أو الوقوف :
يقول الخبراء أن اتخاذ وضعية وقوف أو جلوس صحيحة يمنح الإنسان شعور بالإيجابية وتجعله أكثر سعادة .


دمتم بألف خير
#نراكم_في_القمة🌹
شارك لتعم الفائدة بين الناس فلا خير في كاتم العلم.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله
💎فضلاً وليس أمراً إدعم صفحتنا بالإعجاب والمشاركة وآرائكم في التعليقات لتعم الفائدة
💎تقديراً للعلم النافع لا تقراء وترحل، فضلاً وليس أمراً ضع بصمتك 👍 وشارك الموضوع لكي تعم الفائدة بين الناس.
🖥تجدونا على الروابط التالية
-رابط صفحة الموقع
‏https://kanonaljathb.blogspot.com
-رابط صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/LawofAttractionyemen/
-رابط مجموعة قانون الجذب الكوني على الفيس بوك.

https://www.facebook.com/groups/621241738360724/?ref=share
-رابط الصفحة على قناة اليوتب
لا تنسوا الأشتراك بالقناة وتفعيل الجرس ليصلكم كل جديد.
‏https://www.youtube.com/channel/UCHvUiCd5viFgs84v3tflNCQ
⚠️لا تنسوا الإعجاب والمشاركة لتعم الفائدة، بين الناس

إرسال تعليق

0 تعليقات

Kategori

Kategori

Recent Comments